التحالف يقضي على 1600 مسلح متشدد في سورية

46 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 5:22 صباحًا
التحالف يقضي على 1600 مسلح متشدد في سورية

    صرح المرصد السوري لحقوق الانسان الاثنين أن الجماعات الجهادية في سورية خسرت ما لا يقل عن 1600 مقاتل جراء غارات التحالف الدولي.

واوضح المرصد ان الاغلبية الساحقة من القتلى من جهاديي تنظيم “داعش” وجبهة النصرة، فرع القاعدة في سورية، اضافة الى 62 مدنيا.

واكد المرصد الذي يتخذ مقرا في بريطانيا ان الغارات التي بدات في ادت الى مقتل 1465 مقاتلا على الأقل، من تنظيم “داعش” غالبيتهم من جنسيات غير سورية.

واضاف لقي ما لا يقل عن 73 مقاتلا من جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) مصرعهم نتيجة الغارات الدولية، اضافة الى مقاتل من لواء إسلامي كان معتقلاً لدى تنظيم “داعش” في ريف مدينة الرقة، معقل التنظيم.

من جهة أخرى شهد مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بدمشق تدهورا متسارعا في الوضع الصحي حيث أصيب المئات من أبناء المخيم بأمراض متعددة أبرزها اليرقان وفقر الدم الناجم عن سوء التغذية وفقدان الأدوية والمواد الطبية.

وأكد ناشطون فلسطينيون في بيان وزعوه في بيروت أمس على أن جميع مستوصفات ومشافي المخيم لازالت متوقفة عن العمل بسبب نفاد المواد الطبية وعدم تواجد الكوادر الطبية المتخصصة وذلك بسبب استمرار حواجز قوات الأسد والمليشيات المسلحة الموالية له بفرض حصارها المشدد على نحو 20 ألف لاجئ فلسطيني منذ 600 يوم والذي سقط ضحيته 170 لاجئا قضوا بسبب نقص التغذية والرعاية الطبية.

يذكر أن المخيم يعاني من انقطاع مياه الشرب لليوم السادس والستين بعد المئة وانقطاع الكهرباء منذ سبعمئة يوما وناشد الناشطون الفلسطينيون مؤسسات المجتمع الدولي وجامعة الدول العربية والمؤسسات الإعلامية للإطلاع على المأساة التي يعاني منها اللاجئون الفلسطينيون في سورية بشكل عام وفي مخيم اليرموك بشكل خاص بسبب الحصار الخانق والقصف العنيف الذي ينفذه نظام الأسد وأتباعه على المخيم المذكور.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.