وزير الدفاع الأميركي يعد بهزيمة نهائية لتنظيم الدولة

53 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 23 فبراير 2015 - 5:21 مساءً
وزير الدفاع الأميركي يعد بهزيمة نهائية لتنظيم الدولة

وعد وزير الدفاع الأميركي الجديد آشتون كارتر اليوم الاثنين بإلحاق “هزيمة نهائية” بـتنظيم الدولة الإسلامية، وذلك في اجتماع عقد في قاعدة أميركية بالكويت مع قادة عسكريين ودبلوماسيين أميركيين بهدف البحث في مستجدات الحرب على التنظيم.

وأفادت مصادر للجزيرة أن كارتر سيلتقي اليوم قيادات الجيش الأميركي في قاعدة “عريفجان” بالكويت، للتباحث في تطورات المعركة ضد تنظيم الدولة.

وينتظر أن يقدم كارتر تقريرا يتحدث فيه عن أهمية تدخل القوات الأميركية في معارك داخل العراق، في ظل تصريحات عن عملية عسكرية وشيكة لاسترداد مدينة الموصل من قبضة تنظيم الدولة.

وقال كارتر مخاطبا القوات الأميركية في قاعدة عريفجان قبيل انطلاق الاجتماع، إن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة “يدفع تنظيم الدولة الإسلامية بفاعلية بعيدا عن الكويت وعن أماكن أخرى”، وأضاف “لا تشكّوا أبدا في أننا سنلحق بهم هزيمة نهائية”.

وأشار كارتر إلى أنه دعا إلى الاجتماع مع المسؤولين العسكريين والمدنيين “للجلوس حول طاولة والتحدث عن سائر أبعاد هذه الحملة”.

ولن تشمل المحادثات فقط الحرب في سوريا والعراق حيث ينفذ التحالف ضربات يومية بقيادة الولايات المتحدة، بل ستشمل نطاقا إقليميا أوسع، بحسب الوزير. وقال في هذا السياق إن “تنظيم الدولة لا يشكل خطرا على العراق وسوريا فقط، إنه خطر على نطاق أوسع في المنطقة”.

وكان كارتر -الذي أدى اليمين الثلاثاء الماضي ليصبح رابع وزير للدفاع في عهد الرئيس باراك أوباما- وصل إلى الكويت مساء أمس الأحد قادما من أفغانستان، وهو يأمل في أن تساعد محادثاته في الكويت في تقييم الحرب على تنظيم الدولة التي ورثها عن سلفه.

المصدر : الجزيرة + وكالات

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.