الحكم بالسجن خمس سنوات بحق 12 شخصاً من “كبار قيادات البعث” بذي قار

56 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 23 فبراير 2015 - 5:22 مساءً
الحكم بالسجن خمس سنوات بحق 12 شخصاً من “كبار قيادات البعث” بذي قار

أعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ذي قار جبار الموسوي، الاثنين، عن إصدار حكم بالسجن خمس سنوات بحق 12 شخصاً من “كبار قيادات حزب البعث المنحل”، وبين أن تهمتهم هي تشكيل خلايا نائمة ومحاولة إعادة هيكلية الحزب.

وقال الموسوي في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “المحكمة الجنائية في ذي قار أصدرت، اليوم، حكما بالسجن خمس سنوات وشهر واحد بحق 12 شخصا من كبار قيادات حزب البعث المنحل”، موضحا أن “المحكمة أفرجت عن متهم لعدم كفاية الأدلة”.

وأضاف الموسوي أن “تهمتهم هي تشكيل خلايا نائمة ومحاولة إعادة هيكلية حزب البعث بالمحافظة”، لافتا الى أن “مناصبهم بحزب البعث سابقا كانت من عضو فرقة فما فوق”.

وكان عضو اللجنة الامنية بمجلس محافظة ذي قار نعمان الابراهيمي أعلن، في (15 كانون الثاني 2015)، عن تأجيل محاكمة 14 شخصاً من “كبار قيادات حزب البعث” المنحل الى الثامن من شباط المقبل، مؤكداً أنهم من المتهمين بتشكيل خلايا نائمة.

وكان مصدر في شرطة محافظة ذي قار أفاد، في (4 تشرين الثاني 2014)، بأنه تم اعتقال عدد من كبار قيادات حزب البعث المنحل في عدة مناطق داخل المحافظة.

يشار إلى أن محافظة ذي قار ومركزها مدينة الناصرية تعد من المحافظات المستقرة أمنيا، إلا أنها تشهد بين فترة وأخرى جرائم جنائية وفي فترات متباعدة تتعرض المحافظة لهجمات مسلحة بسيارات مفخخة أو عبوات ناسفة تستهدف المدنيين والعسكريين.

No related posts.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.