موسكو: هدف تدريب فصائل المعارضة السورية "المعتدلة" في تركيا مشبوه

67 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 22 فبراير 2015 - 5:20 صباحًا
موسكو: هدف تدريب فصائل المعارضة السورية "المعتدلة" في تركيا مشبوه

الاتجاه برس / وكالات

أعربت الخارجية الروسية اليوم عن شكوك موسكو إزاء أهداف توقيع واشنطن وأنقرة اتفاقا حول تدريب مقاتلي المعارضة السورية “المعتدلة” في الأراضي التركية.

وفي بيان قال المتحدث باسم الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش إنه “تحت ستار تصريحات علنية عن ضرورة تسوية الأزمة في سوريا بطريقة سياسية فقط، فإن الحديث يدور في الواقع عن مواصلة النهج القديم المتمثل بدعم هؤلاء الذين يريدون تحقيق أهدافهم في سوريا بالقوة وبصرف النظر عن عدد ضحايا التناحر ومعاناة السكان المدنيين”.

وذكر لوكاشيفيتش أن الهدف المعلن من الاتفاق الأمريكي التركي وهو إعداد مسلحين “معتدلين” وتدريبهم على محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي يثير شكوكا، لأنه يتجاهل وجود الجيش الحكومي السوري كقوة واقعية تواجه الإرهابيين.

وأضاف أنه “ليس واضحا أين سيكون آلاف المسلحين بعد مرور الوقت وفي أية صفوف سيقاتلون عندئذ”.

هذا وأكدت الخارجية عزم موسكو على مواصلة الجهود الرامية إلى التسوية السياسية في سوريا في أسرع وقت ممكن، بما في ذلك ضمن إطار “عملية موسكو” التي تم إطلاقها مؤخرا من خلال إجراء لقاءات في العاصمة الروسية بين ممثلي كل من دمشق وقوى سورية معارضة.

 

AR

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.