مصر ستطرح مزايدة جديدة للتنقيب في البحر المتوسط

47 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 22 فبراير 2015 - 5:22 مساءً
مصر ستطرح مزايدة جديدة للتنقيب في البحر المتوسط

قالت وزارة البترول المصرية اليوم الأحد إنها ستطرح مزايدة عالمية جديدة للتنقيب عن النفط والغاز في البحر المتوسط قبل نهاية شباط (فبراير) الجاري.

وذكر بيان للوزارة ان “المزايدة العالمية الجديدة لعام 2015 للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) ستضم ثمانية قطاعات في البحر المتوسط بمساحة إجمالية تقدّر بـ 11849 كيلومتر مربع”.

وأوضح البيان أن القطاعات هي “قطاع غرب العريش البحرية، وقطاع شرق بورسعيد البحرية، وقطاع شمال رمانة البحرية، وقطاع شمال رأس العش البحرية، وقطاع غرب التمساح البحرية، وقطاع جنوب تنين البحرية، وقطاع شمال الحماد البحرية، وقطاع شرق الإسكندرية البحرية”.

ونقل البيان عن وزير البترول شريف اسماعيل قوله إن المزايادات العالمية التي تطرحها “الهيئة العامة للبترول” و”شركة جنوب الوادي القابضة للبترول” تساهم في “تأمين حاجات الاستهلاك المحلي المتنامي من المنتجات البترولية والغازات الطبيعية”.

وتطمح مصر لزيادة إنتاجها من النفط والغاز للوفاء بالطلب المتنامي على الطاقة في السنوات الأخيرة، فيما تسيطر الشركات الأجنبية على أنشطة استكشاف وإنتاج النفط والغاز في مصر ومنها “بي بي” و”بي جي” البريطانيتان و”ايني” الإيطالية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.