قرب افتتاح سوق حرة بين العراق وايران في منفذ زرباطية الحدودي

36 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 22 فبراير 2015 - 5:21 صباحًا
قرب افتتاح سوق حرة بين العراق وايران في منفذ زرباطية الحدودي

متابعة/ صحيفة الاستقامة

اعلنت محافظة واسط عن التوصل الى اتفاق مع الجانب الإيراني لافتتاح سوق حرة للتبادل التجاري في منفذ زرباطية الحدودي بين العراق وايران شرقي محافظة واسط (180 كيلومترا جنوب شرقي بغداد).

وقال نبيل شمة، معاون محافظ واسط لشؤون الخدمات، أن «وفدا حكوميا ضم محافظ واسط مالك السعيدي، بالإضافة إلى أن عددا من المختصين، التقى برئيس غرفة التجارة الايرانية فاضل رسول وعدد من المسؤولين الإيرانيين، على هامش انعقاد معرض الشركات الايرانية الذي اقيم على ارض معرض بغداد الاسبوع الماضي».

وتابع المسؤول العراقي أنه خلال اللقاء «تم تباحث مع الجانب الإيراني حول إمكانية افتتاح سوق حرة للتبادل التجاري في منفذ زرباطية المشترك بين محافظة واسط العراقية وإيلام الايرانية».

وأضاف «ان مباحثات الطرفين اسفرت عن اتفاق رسمي واستحصال موافقة الجانب الايراني لافتتاح السوق وان هذا السوق سيسهم في انعاش الواقع الاقتصادي والتبادل التجاري في المنفذ وسيعود بالفائدة للبلدين».انتهى9

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.