الزراعة: العراق يقف على عتبة الاكتفاء الذاتي وداعش احدث اضراراً بأربع محافظات

56 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 22 فبراير 2015 - 5:21 مساءً
الزراعة: العراق يقف على عتبة الاكتفاء الذاتي وداعش احدث اضراراً بأربع محافظات

شفق نيوز/ أعلنت وزارة الزراعة، يوم الاحد، عن ان العراق يقف على عتبة الاكتفاء الذاتي في توفير المحاصيل الزراعية، مؤكدةً ان تنظيم داعش الارهابي اثر على الخطط المعدة في هذا المجال في المناطق التي يسيطر عليها منذ منتصف العام الماضي.

قال الوكيل الفني لوزارة الزراعة مهدي ضمد القيسي ان “خطط الوزارة تسير نحو توفير الامن الغذائي للمواطن، من خلال تضافر جهود الوزارة مع القروض المقدمة للفلاحين من المبادرة الزراعية والتي ادت الى توفير مقومات الانتاج للقطاع الزراعي وتأهيل الاراضي الزراعية”.

واضاف ان “الوزارة قد نجحت برفع انتاج المحاصيل الستراتيجية حتى بات العراق يقف على عتبة الاكتفاء الذاتي ولكن الاضرار التي احدثتها زمر داعش الارهابية في محافظات نينوى وكركوك الانبار وصلاح الدين ادت الى التأثير سلبا على عمل وخطط الوزارة”.

وتابع ان “هناك تطوراً في انتاج محاصيل الخضر بعد اعتماد طرائق الزراعة الحديثة مثل البيوت المحمية وحاليا تستمر الوزارة بمنع استيراد الطماطم والخيار والبطاطا لدعم الانتاج المحلي”.

ووجهت وزارة الزراعة في الثامن من الشهر الجاري، بمنع استيراد الطماطم والبطاطا والخيار بعد الارتفاع بنسب انتاج محاصيل الخضر ودعما للمنتج المحلي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.