البصرة.. افتتاح مراكز لتدريب الشباب وزجهم في الحقول النفطية

54 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 22 فبراير 2015 - 11:21 صباحًا
البصرة.. افتتاح مراكز لتدريب الشباب وزجهم في الحقول النفطية

البصرة / صحيفة الاستقامة – أعلن رئيس لجنة النفط والطاقة في محافظة البصرة علي شداد، فتح (5) مراكز لتطوير وتدريب الشباب العاطلين عن العمل وزجهم في الشركات الأجنبية العاملة في البصرة، مبينة أنها أدخلت (45) شابا في دورة تدريبية مدتها 9 أشهر، وقد حصلوا على شهادات دولية فنية.

 

وقال شداد في تصريح صحفي اطلعت عليه (صحيفة الاستقامة) إن “الخطة التي تعمل عليها لجنة النفط في مجلس محافظة البصرة بالتعاون مع المحافظة وشركة نفط الجنوب بفتح مراكز لتدريب وتطوير الشباب العاطلين عن العمل ومنحهم شهادات دولية تؤهل للعمل في الشركات الأجنبية، وقطع الحجج التي تستخدمها الشركات الأجنبية من عدم وجود عمالة محلية صاحبة خبرة وكفاءة”.

 

 وأضاف أن “اللجنة تعمل على الاستفادة من أموال المنافع الاجتماعية المتراكمة لدى شركة نفط الجنوب التي لم تقم باستثمارها في السنوات الماضية، لتدريب العمالة المحلية وحصول هؤلاء الشباب على شهادات دولية في اللحام لتوظيفهم في الشركات الأجنبية”.

 

 يذكر أن أكثر من (500) شركة أجنبية تعمل في البصرة أغلب العاملين فيها هم أجانب، رغم أن نسبة البطالة (20)% في العراق.

 

 وأعلن محافظ البصرة ماجد النصراوي، في وقت سابق، عن إلزام الشركات الأجنبية العاملة ضمن جولات التراخيص  بتوظيف (80)% من العمالة المحلية.

 

واتفق المسؤولون في البصرة على  استثمار الموارد البشرية وصرف مبالغ الخمسة مليون دولار  المقرة في عقود شركات جولات التراخيص على مشاريع التدريب والتطوير والتأهيل لأبناء المحافظة.انتهى10

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.