الامن النيابية لـ"الاتجاه" : سنقوم باستدعاء قائد الدفاع الجوي بشأن الخروقات الامريكية

41 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 22 فبراير 2015 - 11:20 مساءً
الامن النيابية لـ"الاتجاه" : سنقوم باستدعاء قائد الدفاع الجوي بشأن الخروقات الامريكية

الاتجاه برس/ خاص

كشفت لجنة الامن والدفاع النيابية ، اليوم الاحد ، عن تكرار حالة ارسال المساعدات الامريكية الى داعش عبر طيران التحالف الدولي .

وأوضح عضو لجنة الامن والدفاع النيابية ماجد جبار في حديث لـ”الاتجاه” ان حالة ارسال مساعدات ومعدات من قبل طائرات امريكية الى عناصر داعش تكررت في اكثر من منطقة.

واشار جبار الى ان على الحكومة الاتحادية فتح تحقيق بتداعيات الحوادث المتكررة ، مبيناً ان هذا الموضوع طرح في الجلسة السرية لاستجواب وزير الدفاع والذي رد بانه لم تثبت هذه الخروقات.

وبين جبار بان لجنة الامن والدفاع النيابية ستقوم باستدعاء قائد الدفاع الجوي لغرض الاستفسار عن تلك الخروقات التي اثبتتها تقارير الاستخبارات العسكرية وشهود العيان من الجنود والمتطوعين، مضيفاً ان اللجنة ستقوم بفتح تحقيق، وستزود رئاسة مجلس النواب بتقرير نهائي لغرض اتخاذ  قرار مناسب يلزم الحكومة باتخاذ موقف حازم.

يذكر بان الخروقات التي تقوم بها قوات التحالف الدولي والطيران الامريكي في مساعدة عناصر داعش وتجهيزهم بالاسلحة والمعونة تكرر اكثر من مرة وفي اكثر من منطقة .

ورفعت لجنة الامن والدفاع النيابية توصيات إلى القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع للنظر في هذه قضية الخروقات الامريكية ومحاسبة كل من يثبت ادانته .

وطالبت جهات نيابية رسمياً باستدعاء السفير الامريكي ومنسق الولايات المتحدة للوقوف على الخروقات المتكررة التي تقوم بها طائرات التحالف في مساعدة داعش .

 

 

تحرير/ عادل السراي 

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.