مطالبات بتخفيض رواتب المسؤولين بدلا من استقطاع مبالغ مالية من صغار الموظفين

26 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 21 فبراير 2015 - 5:21 صباحًا
مطالبات بتخفيض رواتب المسؤولين بدلا من استقطاع مبالغ مالية من صغار الموظفين

 بغداد – عراق برس – 20 شباط – فبراير : تعقيبا على مانشرته  صحيفة الاندبنت البريطانية بشأن المرتب التقاعدي الهائل  للرئيس العراقي الأسبق ،غازي عجيل الياور ، وزوجته وزير الاشغال العامة،  نسرين برواري ،  وهما  يعيشان في بريطانيا، ويتقاضيان راتبا تقاعديا شهريا مقداره  62  مليون دينار عراقي شهريا و744 مليون سنويا دعا نواب ،، الحكومة إلى مراجعة رواتب كبار موظفي الدولة جراء الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالعراق بعد تنخفاض اسعار النفط  .

 وتابعوا ن  “رواتب الدرجات الخاصة ابتداء من مجلس الحكم وانتهاء بكبار المسؤوليين في الحكومة الحالية  كبيرة جداً، إضافة إلى الرواتب التقاعدية التي ستؤدي في السنوات المقبلة إلى عدم قدرة الموازنة  على تسدديها”.

 وأردفوا  أن “قانون التقاعد الذي أقره مجلس النواب ليس بالمستوى المطلوب، وحافظ على رواتب الدرجات الخاصة، بينما الرواتب الحالية مبالغ فيها”، منوهين  الى أن “الدولة لجأت إلى استقطاع مبالغ من موظفي الدولة من خلال الادخار الاجباري وتأخير الرواتب لمدة عشرة أيام وغيرها”. انتهى أ.ح 

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.