داعش يعدم 100 شخص في البغدادي

73 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 21 فبراير 2015 - 5:20 مساءً
داعش يعدم 100 شخص في البغدادي

واحة الحرية

أعلن رئيس مجلس مدينة البغدادي، مال الله العبيدي، اليوم الخميس، تنفيذ تنظيم داعش، عملية إعدام جماعية لمائة عنصر من أبناء عشيرة العبيد، من أفراد الشرطة والصحوات، والمناهضين للتنظيم فكريّاً.

وأوضح العبيدي ، أنّ ‘عناصر داعش أقدمت على تنفيذ حكم إعدامٍ جماعي رمياً بالرصاص، وسط ساحةٍ عامة في ناحية البغدادي، التي يسيطرون عليها منذ أسبوعٍ، وذلك بعد يومين من تنفيذهم حملة إعدامات مماثلة طالت العشرات’.
وأشار العبيدي إلى أنّ ‘داعش’ أجبر الأهالي على التجمّع، ومشاهدة عملية الإعدام التي حضرها عدد من ذوي الضحايا، من دون أن يتمكّنوا من إنقاذ أبنائهم، لافتاً إلى أنّ عدد الذين قتلهم ‘داعش’ من أبناء العشائر السنية، بلغ حتى الآن أكثر من 170 شخصاً، من قبائل العبيد والجغايفة وعوائل أخرى تقطن في المنطقة.
وطالب العبيدي بإنقاذ من تبقى من الرجال، قبل أن يقضي عليهم ‘داعش’ الذي يقوم بشكلٍ يومي، بإعدام مواطنين يحتجزهم في مدرسة ثانوية في المنطقة، مؤكداً أنّ المدينة والمسؤولين فيها، ناشدوا القوات الأمريكية والحكومة الإتحادية في بغداد للتدخل.
وكان العبيدي قد حذر من خطورة إقتحام ‘داعش’المجمع السكني غربي الناحية، داعياً رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، الى حماية أكثر من 1200 أسرة تسكن المجمع.
وقال العبيدي : إن هناك أكثر من 1200 أسرة يبلغ عدد افرادها نحو 6000 نسمة في المجمع السكني، موضحًا أن تنظيم داعش بدأ بتحشيد عناصره استعداداً لاقتحام المجمع، مطالباً العبادي بالتدخل الفوري لحماية الأهالي في المجمع، معبراً عن خشيته من وقوع مجزرة في الناحية نتيجة محاصرته من داعش.
– See more at: http://www.ikhnews.com/index.php?page=articleid=135784#sthash.thWKhLfK.dpuf

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.