بوتين : روسيا بامكانها الرد على كل ضغط خارجي وواهم من يفكر بالتفوق عليها عسكريا

37 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 21 فبراير 2015 - 10:22 صباحًا
بوتين : روسيا بامكانها الرد على كل ضغط خارجي وواهم من يفكر بالتفوق عليها عسكريا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة 20 فبراير/شباط أن باستطاعة روسيا أن ترد بطريقة مناسبة على كل ضغط خارجي، مشيرا إلى عقم الأوهام بإمكانية تحقيق تفوق عسكري عليها.

وفي كلمة ألقاها في حفل أقيم في موسكو بمناسبة عيد حماة الوطن، قال بوتين: “واهم كل من يفكر بإمكانية تحقيق تفوق عسكري على روسيا أو ممارسة أي ضغط عليها.. نحن دائما سنجد ردا مناسبا لمغامرات كهذه”.

وأضاف: “إن جنودنا وضباطنا أثبتوا استعدادهم لأداء مهماتهم بحزم وتنسيق عال ومهنية وشجاعة”.

وتابع بوتين قائلا “إن الجيش الروسي يتطور باستمرار لتلبية المتطلبات العصرية” وإن الكثير قد تم عمله لرفع فعالية القيادة العسكرية في البلاد، بالإضافة إلى نجاحات روسيا في تنفيذ برنامج واسع النطاق في تطوير أسلحة القوات البرية والبحرية بما في ذلك تطوير نظام الدفاع الجوي الفضائي والقوات النووية.

ووصف الرئيس الروسي هذا التوجه بأنه ضمان للتوازن العسكري العالمي، مضيفا أن القوات المسلحة الوطنية ستفعل كل ما في وسعها لزيادة قدراتها العسكرية.


رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.