المالية النيابية لـ"الاتجاه برس" : البنك المركزي ملزم بعدم بيع اكثر من 75 مليون دولار في اليوم الواحد

143 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 21 فبراير 2015 - 5:20 مساءً
المالية النيابية لـ"الاتجاه برس" : البنك المركزي ملزم بعدم بيع اكثر من 75 مليون دولار في اليوم الواحد

الاتجاه برس / خاص

كشفت اللجنة المالية النيابية اليوم السبت عن وضعها عدة نقاط رئيسة في قانون الموازنة العامة لعام 2015 من اجل الحفاظ على سعر الدينار العراقي امام العملات الاخرى .

عضو اللجنة سرحان احمد وخلال حديث صحفي “للاتجاه برس” قال ان لجنته وضعت عدة نقاط ضمن قانون الموازنة العامة بغية الحفاظ على سعر ثابت للدينار العراقي امام الدولار وبقية العملات الاخرى من اجل حماية السوق من التقلبات الاقتصادية المختلفة ، مشيرا الى اهم هذه النقاط هو الزام البنك المركزي بعدم بيع اكثر من 75 مليون دولار في اليوم الواحد .

واضاف ان العرض والطلب على سعر الدولار في السوق هو الذي يحدد سعر البيع والشراء لهذه العملة ، مبينا انه لا يمكن وضع سعر محدد للبيع او الشراء.

الجدير بالذكر ان محافظ البنك المركزي العراقي علي العلاق كشق عن أن يوم غد الأحد 22 من الشهر الجاري سيشهد ايقاف العمل بمزاد البنك واعتماد الجهاز المصرفي كجهة مسؤولة عن الحوالات الخارجية، مشيراً إلى المباشرة بإعداد دراسة لبيان جدوى حذف الأصفار في هذه المرحلة. 

 

تحرير : علي رحيم اللامي

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.