العبادي: سنفعل نظاما تقاعديا يضمن حقوق الجميع ونعمل على خلق فرص عمل جديدة

51 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 21 فبراير 2015 - 10:22 صباحًا
العبادي: سنفعل نظاما تقاعديا يضمن حقوق الجميع ونعمل على خلق فرص عمل جديدة

شفق نيوز/ أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، عزم الحكومة على تفعيل نظام تقاعدي يضمن حقوق كل العراقيين بمن فيهم الذين يعملون في القطاعات الخاصة، مؤكدا ان حكومته تسعى الى خلق فرص عمل جديدة بدعم المشروعات الخاصة.

وجاء اعلان العبادي خلال استقباله بمكتبه ببغداد اليوم الخميس مدير البنك الدولي في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا فريد بلحاج والممثل الخاص لبعثة البنك الدولي في العراق روبير بو جودة.

وذكر بيان حكومي أنه جرى خلال اللقاء بحث التحديات التي يواجهها الاقتصاد العراقي بسبب انخفاض اسعار النفط عالميا، وبحث اعادة هيكلة الاقتصاد العراقي وتأهيله ودعم الحكومة للقطاع الخاص وتحويل التحديات التي يواجهها العراق الى فرص للاصلاح الحقيقي والفعال، الى جانب متابعة ما تمخض عن لقاء رئيس مجلس الوزراء مع مدير البنك الدولي على هامش منتدى دافوس العالمي الشهر الماضي.

واشار العبادي الى ان الحكومة ماضية باجراءاتها الاصلاحية للاقتصاد العراقي ودعم القطاع الخاص وعدم الارتكاز على الصادرات النفطية فقط.

وتابع “هذا ما نسعى اليه وقد بدأنا بهذا التوجه من خلال اقرار موازنة العام الحالي التي اعتمدت على التقشف، اذ ان الحكومة بدأت في هذا المشروع ولديها خطط في هذا المجال ولكن تحتاج الى مساعدة و خبرة البنك الدولي”.

واكد العبادي “عزم الحكومة على تفعيل نظام تقاعدي يضمن حقوق كل العراقيين بمن فيهم الذين يعملون في القطاعات الخاصة”، مضيفا “اننا نعمل حاليا على مشاريع لتنمية القطاع الخاص وخلق فرص عمل جديدة”.

من جانبه أكد وفد البنك الدولي “حرص البنك وتصميمه على تقديم كافة المساعدات للعراق واستعداده للمساعدة بانشاء برامج ومشاريع لتنشيط المصارف الحكومية، والتعاون مع البنك المركزي العراقي، واعادة تأهيل الشركات المملوكة للدولة، فضلا عن دعم مشاريع في البنية التحتية كالكهرباء والماء وغيرها”.

واشار وفد البنك الدولي الى “وجود مشاريع قائمة حاليا كمشروع الكهرباء في الهارثة ومشروع خزانات المياه في بغداد”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.