الطيران المصري يثأر من تنظيم داعش بغارات جوية على معسكراته في ليبيا

18 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 21 فبراير 2015 - 10:21 صباحًا
الطيران المصري يثأر من تنظيم داعش بغارات جوية على معسكراته في ليبيا


حيدر صبي
لليوم الثاني على التوالي تتوالى ردود الافعال حول جريمة ذبح 21 قبطيا مصريا بليبيا في ال12 من شباط الجاري . فقد ادان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون اليوم الجريمة ووصفها بالبشعة والقبيحة . فيما نددت امريكا وبريطانيا وفرنسنا وعدد من الدول الاوربية واعتبرت حادثت ذبح المصريين ال21 بليبيا بالجريمة المقرفة وتشذ عن العرف الانساني . مصر وكرد فعل على مقتل مواطنيها قامت اليوم وبالتنسيق مع الدفاع الجوي الليبي بشن غارات على معسكرات لداعش وقتلت 40 من المسلحين وحسب ما افادت به وزارة الدفاع المصرية . فيما افاد شهود عيان عن قيام مسلحين بحرق السفارة المصرية بطرابلس غداة الغارات الجوية التي قامت بها الطائرات المصرية بالهجوم على معاقل التنظيم في مدينة درنة الليبية .

من جانبه الرئيس السيسي كان قد دعى يوم امس وبكلمة متلفزة الشعب المصري الى التكاتف لمواجهة الاحداث العصيبة . فيما التقى بقصر الاتحادية اليوم بوزير الدفاع الفرنسي ووقع الجانبان اتفاقيات للتعاون العسكري تشمل شراء القاهرة 24 طائرة مقاتلة من طراز “رافال” وفرقاطة متعددة المهام من طراز “فريم” وصواريخ قصيرة ومتوسطة المدي في صفقة قيمتها 5.2 مليار يورو . ويذكر ان كل من الامارات والاردن وفرنسا ابدت استعدادها لضرب معسكرات داعش وبالتنسيق مع حكومة مصر وليبيا . على صعيد متصل اقال البرلمان الليبي رئيس جهاز مخابراته على خلفية ذبح المصريين وخلال الاجتناع الذي عقده بطبرق صباح هذا اليوم الاثنين 

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.