الجبوري: نسعى لتدريب طيارين عراقيين في باكستان

49 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 20 فبراير 2015 - 5:20 مساءً
الجبوري: نسعى لتدريب طيارين عراقيين في باكستان

بغداد ـ الصباح الجديد:
قال رئيس مجلس النواب سليم الجبوري عزم العراق ارسال طيارين عراقيين للتدرب في اكاديميات الاركان الحربية الباكستانية، فيما أكد رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني ناير حسين بخاري حرص بلاده الى تطوير وتمتين علاقاتها مع العراق بمختلف المجالات ومنها الاقتصادية.
وكان وفد من مجلس الشيوخ الباكستاني وصل صباح امس الاربعاء الى العاصمة بغداد برئاسة بخاري رئيس المجلس.
وقال الجبوري في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني عقد عقب لقائهما امس ، وتابعته «الصباح الجديد» ان «العراق يسعى ايضا الى الاستفادة من خبرات الجامعات الباكستانية في عمل الجامعات العراقية».
وبين ان «ما تم الحديث بشانه كان بالتحديد تدريب الطيارين العراقيين وما له من ارتباط بهذا الشان مع باكستان اما قضية المساهمة بالطائرات الباكستانية لضرب داعش فهو قرار يعود لباكستان نفسها».
وأشار الى «اننا نشعر بحاجة الجميع في المشاركة بقضية بناء العراق وتطوير البنى التحتية فيه ومنها الشركات الباكستانية ونأمل ذلك منها».
من جانبه أكد رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني ناير حسين بخاري «التباحث في تدريب طيارين عراقيين في باكستان ونأمل ان تكون لدينا علاقات قوية ايضا على المستوى الاقتصادي والسياسي مع العراق «مشيرا الى «دعم بلاده الشعب العراقي في بناء مؤسساته ونحن نؤمن بسيادة العراق».
وأضاف بخاري ان «باكستان تدين الارهاب في كل اشكاله ويجب المجتمع الدولي ان يقارع الارهاب ونحن في بلدنا نحارب الارهاب بكل ما نستطيع وبقوة».
وأشار الى «اننا نتطلع الى تعزيز الزيارات بين البلدين لان الزيارات المباشرة تعطي فرصة لكلا البلدين للوقوف على الاوضاع في ارض الواقع».
ولفت الى ان «رئيس مجلس النواب سليم الجبوري أوجز لنا اوضاع العراق من جوانب مختلفة وان العراق عازم على انهاء الارهاب في ارضه وباكستان ايضا تسعى لذلك».

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.