3000 عنصر من المارينز سيشاركون في معركة تحرير الموصل

34 مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 19 فبراير 2015 - 11:19 مساءً
3000 عنصر من المارينز سيشاركون في معركة تحرير الموصل

متابعة-عراق برس-19شباط/فبراير : اكد خبير عسكري اميركي، اليوم الخميس،  ان قوات بلاده ستشارك في العمليات العسكرية البرية لتحرير الموصل شمالي العراق.

ونقلت “سكاي نيوز″ عن الخبير قوله ، ان “التحضيرات الفعلية لتحرير الموصل من سيطرة تنظيم داعش الارهابي بدأت على الأرض فعلياً بمشاركة قوات المارينز الأميركية وقوات من الجيش العراقي والبيشمركة”، موضحا ان 3  آلاف من مشاة البحرية الامريكية(المارينز) سيتمركزون في مواقع مختلفة بالعراق استعداداً للمعركة البرية لتحرير الموصل.

واشار الى ان “الجزء الأكبر من القوات التي وصلت الى العراق تمركزت في قاعدة عين الأسد، بينما ذهب الجزء الآخر إلى العاصمة بغداد لحماية السفارة الأميركية من خطر داعش القادم من غربها”.

وتتزامن تصريحات الخبير الاميركي مع ما كشفت عنه مصادر عسكرية عراقية ،ان” الجيش الاميركي سينفذ خلال الفترة المقبلة عملية برية واسعة ضد عمسلحي تنظيم داعش في الانبار”.

ووصل 1400 جندي أميركي الى قاعدة عين الأسد العسكرية، امس الاربعاء،  التي تضم جنودا ومستشارين اميركيين غربي محافظة الانبار لمقاتلة تنظيم داعش في المناطق التابعة للمحافظة وطرده منها.

وبحسب المصادر ذاتها فان 4000 آلاف جندي أميريكي آخرين  ينتظرون في الكويت اشارة الرئيس الأميركي باراك أوباما للتوجه الى الأنبار.انتهى (1)

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.