نقابة الصحافيين: تحريك دعوى قضائية ضد المعتدين على الصحافيين

30 مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 19 فبراير 2015 - 11:20 مساءً
نقابة الصحافيين: تحريك دعوى قضائية ضد المعتدين على الصحافيين

بغداد / صحيفة الاستقامة – اعلنت نقابة الصحفيين العراقيين، عن عزمها تحريك دعوى قضائية بخصوص الاعتداء الذي تعرض له امس الاربعاء عدد من الصحافيين في مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية.

وقال نقيب الصحفيين مؤيد اللاميفي تصريح صحفي اطلعت عليه (صحيفة الاستقامة)، ان “الاعتداء الذي تعرض له الصحفيون امس اجراء مرفوض ولدينا اجراءات رادعة وقاسية بحق المعتدين وتحريك دعوى قضائية، اذ ان مستشارية الامن الوطني احتجزت المعتدين”.

واضاف “اننا سنلاحق هؤلاء ليكونوا خلف القضبان والنقابة اتخذت اجراءات واضحة والتقينا الصحافيين الذين تعرضوا للاعتداء في المستشفى، والدائرة القانونية بدأت اجراءاتها القضائية بحق المعتدين”.

وتابع اللامي “اننا لانقبل بالاعتداء على الصحافيين، ومن يعتدي عليهم سيتعرض للمساءلة القانونية فمن يعتدي على الصحافي كأنما اعتدى على موظف حكومي ويشكل ذلك حقا عاما والذين اعتدوا سيأخذون جراءهم من قبل القضاء العراقي”.

وكانت نقابة الصحافيين اكدت في بيان لها امس، “انها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية التي تضمن حقوق الصحفيين وستتابع الاجراءات المتبعة لتبيان الحقائق وعدم تكرار مثل هكذا حوادث التي من شأنها الاساءة الى العملية الديمقراطية والسياسية في العراق”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، وجه امس الاربعاء، بمحاسبة من يعتدي على الصحافيين والاعلاميين.

وشدد العبادي، في بيان تلقته [أين]، ان “على وزارات الدولة كافة باحترام عمل الصحافيين والمراسلين لانهم يؤدون واجبا وطنيا ومهنيا ومحاسبة اي مقصر او منتسب بالاعتداء عليهم”.

يشار إلى أن عدداً من عناصر حماية مستشار الامن الوطني فالح الفياض قاموا امس خلال ندوة في مركز النهرين للدراسات الإستراتيجية، بالاعتداء بالضرب على عدد من الصحافيين، فيما نقل البعض منهم إلى المستشفى على اثر الإصابات التي تعرض لها.انتهى10

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.