مجلس البغدادي: ساكنو المجمع السكني سيموتون خلال يومين إذا لم تصلهم مساعدات

26 مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 19 فبراير 2015 - 11:21 مساءً
مجلس البغدادي: ساكنو المجمع السكني سيموتون خلال يومين إذا لم تصلهم مساعدات

Printed from www.alsumaria.tvs=”newsdate” Printed from www.alsumaria.tvwsdate” Printed from www.alsumaria.tv from www.alsumaria.tvwsdate” Printed from www.alsumaria.tvwsdate” Printed from www.alsumaria.tv

مجلس البغدادي: ساكنو المجمع السكني سيموتون خلال يومين إذا لم تصلهم مساعدات

الخميس 19 شباط 2015 20:43

السومرية نيوز / بغداد
أكد نائب رئيس المجلس المحلي في ناحية البغدادي عارض محجم العبيدي، الخميس، أن المجمع السكني محاصر من تنظيم “داعش” من جميع الجهات ومقطوع عنه الماء والغذاء والكهرباء، فيما حذر من موت النساء والأطفال في حال عدم وصول مساعدات للمجمع خلال يومين.

وقال العبيدي في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “الوضع في الناحية مأساوي ومربك جدا والمواد الغذائية والماء كلها مقطوعة”، موضحا أن “الحكومتين المركزية والمحلية يتحملان المسؤولية، اذ انه منذ ثمانية أشهر ونحن نعاني من هذه الاوضاع التي وصلنا لها حاليا”.

وأضاف العبيدي أن “المجمع السكني يتعرض الى هجمة شرسة ومحاصر من جميع الجهات ومقطوع عنه الماء والغذاء والكهرباء والناس تعاني معاناة شديدة”، محذرا من أن “النساء والأطفال سيموتون إذا لم تصل أي مساعدات إنسانية وغذائية للمجمع خلال يومين”.

وبين أن “القوات الأمنية هي الاخرى لم تصلها تعزيزات من المركز”، مؤكدا “أننا نبارك بأي خطوة من أي جهة تساعد الناحية بوضعها المأساوي وحاليا لدينا حشد شعبي يقاتل مع القوات الأمنية في الناحية”.

وكان مدير مركز شرطة البغدادي المقدم قاسم العبيدي أعلن، اليوم الخميس (19 شباط 2015)، عن ارسال شرطة المجمع السكني في الناحية ثلاث رسائل الى رئيس الوزراء حيدر العبادي والعشائر الجنوبية والحكومة الأميركية لغرض المطالبة بإغاثة المجمع السكني ومساندتهم، فيما خاطب عشائر الجنوب بالقول “لو كان العباس بيننا لسقانا الماء بيده”.

وأكد مجلس ناحية البغدادي، اليوم، أن تنظيم “داعش” ما يزال يحاصر المجمع السكني من جميع الاتجاهات، وفيما بين انه لا يوجد اي منفذ للخروج، اشار الى أن القوات الامنية لم تقم بفك الحصار عن المجمع.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.