وزارة الاتصالات : سنوقف خدمة الانترنت في حال استمرار كسر حجب مواقع التواصل الاجتماعي

603 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 25 يونيو 2014 - 10:55 صباحًا
وزارة الاتصالات : سنوقف خدمة الانترنت في حال استمرار كسر حجب مواقع التواصل الاجتماعي
حجب فيسبوك وتويتر واليوتيوب في العراق

بغداد (العراق)/ المستقبل نيوز:

أعلنت وزارة الاتصالات عن نيتها ايقاف خدمة الانترنت في العراق بشكل كامل في حال عدم تمكنها من ايقاف دخول المستخدمين الى مواقع التواصل الاجتماعي عبر البرامج القادرة على تجاوز الحظر او ما تسمى برامج “البروكسي”.

وقال وكيل وزارة الاتصالات أمير البياتي في تصريح لـ “المستقبل نيوز” اليوم (السبت 14 حزيران 2014)، إن وزارة الاتصالات تسعى حاليا بكل السبل لوقف الدخول الى مواقع التواصل الاجتماعي من خلال منع تنزيل برامج البروكسي الذي يتيح للمستخدمين الدخول الى المواقع المحجوبة.

وأوضح إن الوزارة تعمل كل ما وسعها لمنع وسائل الاعلام التي تسعى لنشر الشائعات واضعاف المعنويات القتالية للمقاتل او الشارع العراقي من السيطرة على خدمات التواصل الاجتماعي.

يشار الى ان الحكومة العراقية حجبت مواقع التواصل الاجتماعي في كل أنحاء العراق، بما فيها خدمات تويتر وفيسبوك وواتس أب.

وتأتي إجراءات الحجب فيما ارتفعت حدة التوتر الأمني في البلاد، بعد احتلال مدينة الموصل في الاسبوع الماضي وازدياد حدة المعارك في محافظات صلاح الدين وديالى خلال الايام القليلة الماضية.

من جهتها، أوردت مواقع اخبارية الكترونية أمس (الجمعة) إن عدداً من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في العراق أفادوا بحجب كافة مواقع التواصل الاجتماعي بما فيها تويتر، وفيسبوك. وأشار البعض إلى أن هذه الخطوة تأتي في ظل الأحداث الراهنة التي يشهدها العراق.

وكشف مجهزون رئيسيون للإنترنت في العراق عن صدور أوامر بحجب موقعي (الفايبر) و(واتس آب) من قبل وزارة الاتصالات العراقية، ليضافا إلى سلسلة مواقع أخرى تم الإعلان عن حجبها أمس.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 1 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.