تشكيل فوج “الإمام القاسم الأول” جنوبي الحلة لحماية المحافظة

206 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 11:15 مساءً
تشكيل فوج “الإمام القاسم الأول” جنوبي الحلة لحماية المحافظة

السومرية نيوز / بابل
أعلن رئيس مجلس محافظة بابل رعد الجبوري، الثلاثاء، عن تشكيل فوج باسم “فوج الإمام القاسم الأول” جنوبي الحلة، مبينا أن الفوج اختير بدقة ومؤهل من ناحية التدريب والتسليح وسيكون بإمرة قيادة عمليات بابل للدفاع عن المحافظة، فيما لفت إلى أن عدد المتطوعين في القضاء بلغ 12 ألف متطوع.

وقال الجبوري في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “هناك ألف مقاتل من قضاء القاسم تم تأهيلهم وتسليحهم وتشكل منهم فوج الإمام القاسم الأول، حيث سيكونون بإمرة قيادة عمليات بابل للدفاع عن المحافظة”، مبينا أنه “تم اختيار مقاتلي الفوج بدقة وتم تدريبهم على مختلف فنون القتال”.

وأضاف الجبوري أن “عدد المتطوعين في قضاء القاسم (16 كم جنوب الحلة) بلغ 12 ألف متطوع وسيشكلون أفواجاً بالتعاقب”، مبينا أن “المحافظة حددت ضوابط للمتطوعين في حملهم السلاح وضرورة الالتزام بتلك الضوابط التي تمنع حملهم السلاح خارج الواجب المكلفين به وتحت مظلة الأجهزة الأمنية حتى لا يتعرضوا إلى المساءلة القانونية”.

وكان محافظ بابل صادق مدلول السلطاني أعلن، في (13 حزيران 2014)، عن استقبال آلاف المتطوعين لمقاتلة “الإرهابيين”، مبينا أن الوجبة الاولى باشرت بالتدرب في اكاديمية الشرطة، فيما أشار الى أن شيوخ مناطق شمالي بابل طالبوا الحكومة المحلية بتطويع ابناء تلك المناطق.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.