زيباري: لم نطلب تدخلاً عسكرياً من واشنطن لكن عليها التزامات بمكافحة الارهاب بالعراق

179 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 13 يونيو 2014 - 11:33 صباحًا
زيباري: لم نطلب تدخلاً عسكرياً من واشنطن لكن عليها التزامات بمكافحة الارهاب بالعراق

زيباري: لم نطلب تدخلاً عسكرياً من واشنطن لكن عليها التزامات بمكافحة الارهاب بالعراق

أكد وزير الخارجية هوشيار زيباري ان الولايات المتحدة الاميركية عليها التزامات بمكافحة “الإرهاب” في العراق، نافياً ان تكون الحكومة العراقية قد طلبت تدخلا عسكرياً من واشنطن.
وقال زيباري في مقابلة مع الـ”سي ان ان” إن “واشنطن تتعاون مع حكومة بغداد، وعليها مسؤوليات والتزامات لدعم الحكومة العراقية في حربها ضد الإرهاب”، معتبراً أن “سيطرة مسلحي تنظيم داعش على الموصل يُعد انتكاسة أمنية كبيرة”.

ونفى زيباري أن “تكون حكومة رئيس الوزراء، نوري المالكي، قد طلبت تدخلاً عسكرياً من قبل الولايات المتحدة، لاستعادة السيطرة على المناطق التي يسيطر عليها مسلحو داعش”، مؤكداً انه “لم يطلب أحد تدخل القوات الأمريكية في العراق”.

واضاف أن “واشنطن قدمت مساعدات ويمكنها تقديم المزيد من المساعدة من خلال مجموعة متنوعة من الخيارات، بما فيها تبادل المعلومات الاستخباراتية، والتدريب، وكذلك تقديم الدعم الفني والأسلحة”.

ولفت زيباري الى أن “الجيش العراقي تعرض لحالة يمكن وصفها بالانهيار”، مؤكداً أن “الحكومة عليها أن تتخذ خطوات جادة لمراجعة تشكيل وعقيدة القوات المسلحة العراقية.. فلا يمكن قيادة بلد بمثل هؤلاء القادة”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.