انباء عن حظر فيسبوك وتويتر ويوتيوب بمناطق في العراق

508 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 13 يونيو 2014 - 5:29 مساءً
انباء عن حظر فيسبوك وتويتر ويوتيوب بمناطق في العراق

انباء عن حظر فيسبوك وتويتر ويوتيوب بمناطق في العراق

حجب فيسبوك وتويتر واليوتيوب في العراق

شفق نيوز/ افادت الانباء الواردة من محافظات عراقية عدة الجمعة بان السلطات العراقية اقدمت على حظر مواقع التواصل الاجتماعي في مسعى يهدف على مايبدو لتضييق دائرة الاحتقان الطائفي.

وتشهد المواقع الاجتماعية حرب لا تقل اهمية عن تلك التي في الميدان ويتبادل البعض صورا لجثث قتلى الطرفين وهو ما يزيد من حدة التوتر.

وتعتبر السلطات العراقية ان مقاطع الفيديو التي ينشرها المسلحون على مواقع التواصل الاجتماعي تمثل تحديا على معنويات افراد الامن. وتعد هيئة الاعلام والاتصالات المسؤولة الفعلية عن تنظيم عمل شركات الاتصال بالتنسيق مع وزارة الاتصالات في البلاد. وقال مصدر في شركة اريث لنك لـ”شفق نيوز” إن الشركة تلقت اوامر بحجب مواقع التواصل الاجتماعي. ويقول مسؤول حكومي “ما ينشر على هذه المواقع يهدد السلم الاهلي”. وذكر صحفيون ان العديد من الشركات تلقت اوامر حكومية بحجب فيسبوك ويوتيوب وتويتر وهي المواقع الاكثر متابعة بين العراقيين. وقال مواطن من بغداد لـ”شفق نيوز” “انا استخدم حاليا البروكسي (مواقع لكسر الحظر).. لكن جدا بطيئة لدي”. ويرى معلقون ان معظم المحطات التلفزيونية تستقي اخبارها وصورها من مواقع التواصل الاجتماعي. ومعظم القنوات المؤيدة لاسقاط تكريت والموصل تبث من خارج البلاد.

المصدر:شفق نيوز

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.