الناتو يعقد اجتماعا طارئا لبحث الأزمة العراقية بناء على طلب تركيا

157 مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 12 يونيو 2014 - 10:07 صباحًا
الناتو يعقد اجتماعا طارئا لبحث الأزمة العراقية بناء على طلب تركيا

عقد سفراء الدول الأعضاء بحلف شمال الأطلسي اجتماعا طارئا  بناء على طلب تركيا لبحث الوضع في شمال العراق، حيث تم في اليومين الماضيين اختطاف نحو 80 من المواطنين الأتراك. ونقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول بالحلف قوله “أطلعت تركيا الحلفاء الآخرين على الوضع في الموصل، وحادث احتجاز مواطنين أتراك بينهم القنصل العام كرهائن.” وأضاف المسؤول “يواصل الأعضاء متابعة الأحداث عن كثب بقلق بالغ” مشيرا إلى أن الهجمات التي ينفذها متشددو جماعة الدولة الإسلامية في العراق والشام تمثل “تهديدا خطيرا لأمن العراق واستقرار المنطقة”. وأشار المسؤول إلى إن الحلف لم يتلق أي طلب للمساعدة من السلطات العراقية فيما يتعلق بأحدث التطورات في الموصل. وكان مسلحو ما يعرف بتنظيم “داعش” سيطروا الثلاثاء 10 يونيو/ حزيران على مدينة الموصل واعتقلوا 31 من سائقي الشاحنات الأتراك، كما اعتقلوا الأربعاء 11 يونيو/ حزيران 49 من موظفي القنصلية التركية.

المصدر.شبكة الاعلام العراقي

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.