اللجنة الوزارية لإدارة الأزمة في محافظة نينوى تصدرعدة قرارات واجراءات

180 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 11 يونيو 2014 - 4:21 مساءً
اللجنة الوزارية لإدارة الأزمة في محافظة نينوى تصدرعدة قرارات واجراءات

اجتمعت اللجنة الوزارية المكلفة من قبل مجلس الوزراء لإدارة الأزمة في محافظة نينوى اليوم، ودرست آخر التطورات وقررت اتخاذ جملة من الإجراءات والقرارات لمواجهة الأزمة وعملية تحرير الموصل وتطهيرها من الارهابيين:
1- تدعو اللجنة أبناء المحافظة وعشائرها للوقوف مع الجيش والشرطة بتشكيل أفواج من المتطوعين والحشد الشعبي لدعم الأجهزة الامنية وتشكيل أفواج من المتطوعين من أبناء العراق.

2- وجهت المواطنين المدنيين في نينوى بالابتعاد عن مراكز تواجد الارهابيين في الدوائر والمؤسسات الحكومية وغيرها لأنها ستكون هدفا لضربات القوات المسلحة.

3- منحت اللجنة الموظفين أجازة مفتوحة الى حين تحرير المدينة ويقتضي عليهم عدم التواجد في الدوام والدوائر خلال هذه الفترة.

4- وقفت اللجنة وباهتمام كبير امام ظاهرة محاولة إثارة الخلافات الطائفية أو العرقية بين مكونات الوحدة الوطنية والشعب العراقي، لذا فإننا نؤكد لأبناء الشعب العراقي سنة وشيعة وعربا وكردا وتركمانا، مسلمين ومسيحيين وصابئة وايزيديين وشبك، وكل المكونات أنكم جميعا سواسية امام المسؤولية وإنكم في حماية الدولة.

5- تدعو اللجنة كافة علماء الدين والقوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني ورؤساء العشائر والشخصيات الوطنية والأدباء والرجال والنساء للوقوف صفا واحدا بوجه الارهاب ودحره .

6- تدعو اللجنة الجميع لإخبار غرفة العمليات عن كل ممارسة طائفية أو عرقية أو أية ظاهرة مشبوهة وملاحقة القائمين بها ومحاسبتهم وفق القانون، كما تؤكد اللجنة الوزارية على المواطنين كافة بضرورة الإخبار عن أي شخص أو جهة تحمل السلاح خارج إطار القانون، وتم تخصيص الرقم الساخن(151) للاتصال من جميع شبكات الاتصال.

المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.