البيت الابيض يرفد العراق بـ”300 صاروخ هيلفاير وهليوكوبترات وملايين الأسلحة”

218 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 11 يونيو 2014 - 4:50 مساءً
البيت الابيض يرفد العراق بـ”300 صاروخ هيلفاير وهليوكوبترات وملايين الأسلحة”

11/06/2014 02:06

دعا البيت الابيض الامريكي، الاربعاء، القادة السياسيين العراقيين بمن فيهم رئيس الحكومة نوري المالكي الى نبذ الخلافات والسعي لمعالجة الخلافات العالقة، معلنا عن قرب وصول 300 صاروخ من نوع هيلفاير وملايين الاسلحة الخفيفة والمتوسطة وعدد من طائرات الهليوكوبتر لمواجهة “الارهاب”.

ونقل البيان  عن المتحدث باسم البيت الابيض جوش ايرنست مطالبته جميع القادة العراقيين بمن فيهم المالكي بالسعي لايجاد حلول للمشكلات العالقة والاستجابة لمطالب الاهالي”.

واضاف ان واشنطن ستستمر في علاقاتها مع الحكومة العراقية ورفدها بالمساعدات، مستدركا ان من واجب القادة العراقيين التوصل الى حل بانفسهم.

وكشف عن المساعدات العسكرية الامريكية التي من المقرر ان تصل الى العراق قريبا، موضحا انها عبارة عن 300 صاروخ من نوع هيلفاير وملايين الاسلحة الخفيفة والاف الاسلحة الثقيلة وطائرات هليوكوبتر، بالاضافة الى الرمانات اليدوية والقناصات والبندقية الاوتوماتيكية m16.

واعلن ايضا عن ان امريكا ستستمر في مساعدة العراق في تصدية لـ”الارهاب”، مشيرا الى انه يجب الا تحمل الحكومة العراقية مسؤولية جميع المشكلات.

واشار الى ان جميع السياسيين بمن فيهم المالكي مسؤولون، رافضا الحديث عن قدرات الجيش العراق ومعلقا بانه “ليس من شأني”.

ويشهد العراق تدهورا امنيا ملحوظا بعد سيطرة المسلحين التابعين لتنظيم ما تسمى بالدولة الاسلامية في العراق والشام “داعش”، على الموصل مركز محافظة نينوى وثاني اكبر مدينة عراقية بعد العاصمة بغداد وعدد من الاقضية والنواحي في محافظات صلاح الدين وكركوك

المصدر: شبكة الاعلام العراقي

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.