إجراءات عاجلة لاحتواء تداعيات الأوضاع في نينوى

246 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 11 يونيو 2014 - 10:01 صباحًا
إجراءات عاجلة لاحتواء تداعيات الأوضاع في نينوى

سارعت الوزارات والجهات الحكومية الى تشكيل خلايا ازمة واتخاذ اجراءات عاجلة على خلفية التداعيات الأمنية والخدمية في محافظة نينوى.وفيما تم تأجيل الدراسة ضمن مدارس وجامعات المحافظة، حذرت وزارة البيئة من كارثة ستلحق بالموصل حال توقف خدماتها الصحية والاجتماعية اذا لم يتم التدخل الفوري.

في غضون ذلك كشفت وزارة الهجرة عن وصول اعداد العوائل النازحة من نينوى الى 2500 عائلة حتى الان، بينما اكدت وزارة الموارد المائية ان سد الموصل بمأمن.

سجن بادوش

مدير دائرة اصلاح الاحداث التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية فارس الكفائي اوضح لمندوبة «الصباح» بتول الحسني، ان سجن بادوش يضم 107 احداث محكومين ضمن المادة 4/ارهاب، 20 منهم موقوفون و87 محكومون.واشار الكفائي الى ان 25 حدثا كانوا في دار ملاحظة نينوى وتم نقلهم مؤخرا الى سجن بادوش ثمانية منهم موقوفون و17 محكومون وفق المادة 4/ارهاب.واوضح ان جميع النزلاء من الاحداث يحملون الجنسية العراقية فقط ولا يوجد بينهم جنسيات عربية او اجنبية، مبينا ان الوزارة كانت خلال المدة الماضية تسعى لنقلهم الى بغداد او احدى المحافظات الجنوبية تحسبا لوقوع احداث ارهابية.كما اشار الى ان المعلومات المتوفرة حاليا لدى الدائرة تؤكد سقوط هذا السجن بيد الارهابيين.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.