المالكي يتوعد بمحاسبة كل من “قصر وتخاذل” عن اداء مهامه

144 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 10:25 مساءً
المالكي يتوعد بمحاسبة كل من “قصر وتخاذل” عن اداء مهامه

السومرية نيوز/ بغداد
اكد رئيس الوزراء نوري المالكي، الثلاثاء، ان هناك عمل جدي وجاد من قبل الاجهزة الامنية والقيادات العسكرية لتقييم المرحلة التي مضت، متوعدا بمحاسبة الذين قصروا او تخاذلوا عن اداء مهامهم.

وقال المالكي خلال مؤتمر صحافي عقده في بغداد وحضرته، “السومرية نيوز”، إنه “سيكون هناك عمل جدي وجاد من قبل الاجهزة الامنية والقيادات العسكرية لتقييم المرحلة التي مضت”، مشددا على ضرورة “الاستفادة من التجربة للانطلاق مرة اخرى وحشد كل الطاقات الوطنية من اجل انهاء تنظيم داعش في نينوى والمحافظات الاخرى”.

وتوعد المالكي بـ”محاسبة الذين قصروا او تخاذلوا عن اداء مهامهم”، داعيا دول الجوار الى “التعاون مع العراق وضبط حدودها ومنع تسلل الجماعات الارهابية وقطع خطوط امدادها بالسلاح”.

ويسيطر مسلحون ينتمون لتنظيم “داعش”، منذ ليلة أمس الاثنين، على مبنى محافظة نينوى ومطار الموصل وقناتي سما الموصل ونينوى الغد الفضائيتين، فضلا عن مراكز امنية ومؤسسات رسمية أخرى، كما انتشروا في الساحلين الايمن والايسر من المدينة، فيما تمكن الاف السجناء من الهروب من سجون بادوش والتسفيرات ومكافحة الارهاب في المحافظة، بعد سيطرة المسلحين عليها.

فيما ذكرت “رويترز”، في تقرير أمني، أن “المحافظ اثيل النجيفي حوصر داخل المبنى لكنه تمكن من الهرب، عندما دحرت الشرطة هجوما شنه مئات من المتشددين المسلحين بقذائف صاروخية وبنادق قناصة ورشاشات ثقيلة مثبتة على مركبات”.

كما انشر مسلحون تابعون لـ”داعش”، في قريتين بقضاء الشرقاط شمال تكريت بعد السيطرة على مطار المدينة، وقاموا بإحراق مركزا للشرطة في الساحل الأيسر من القضاء.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.