وزارة التربية : إرتفاع نسب النجاح في الإمتحانات الوزارية للإبتدائي

1٬323 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 9 يونيو 2014 - 11:13 صباحًا
وزارة التربية : إرتفاع نسب النجاح في الإمتحانات الوزارية للإبتدائي

نينوى تؤجّل إختبارات الطلبة بسبب الأوضاع الأمنية

التربية: إرتفاع نسب النجاح في الإمتحانات الوزارية للإبتدائي

بغداد- نشور علي

الموصل – سامر الياس سعيد

اكدت وزارة التربية ان نسبة النجاح في الامتحانات الوزارية للسادس الابتدائي ارتفعت هذا العام مقارنة بالعام الماضي في مديرياتها العامة في بغداد والمحافظات، مشيرة الى ان تربية محافظة بابل حصلت على اعلى نسبة نجاح نحو 86 بالمئة .

وقال مدير اعلام الوزارة ابراهيم سبتي لـ(الزمان) امس ان (المديريات العامة في بغداد والمحافظات اعلنت نتائج السادس الابتدائي وقد حصلت تربية بابل على اعلى نسبة نجاح بلغت 86 بالمئة وقد حصل ثمانية طلاب على درجة مئة بالمئة في جميع الدروس ونسبة تربية البصرة بلغت 81 بالمئة ).

من جهتها اعلنت تربية الكرخ الثالثة أن نسب النجاح بلغت نحو77بالمئة .

وقال مدير قسم الامتحانات في المديرية كاظم عليوي في تصريح امس إن ( المديرية حققت نسبة نجاح للصف السادس ابتدائي بلغت 77،بالمئة ).

كما اعلنت المديرية العامة لتربية محافظة كركوك أن نسب النجاح بلغت 74 بالمئة مشيرة الى انها تعتزم تكريم المدارس التي حصلت على نسبة نجاح 100 بالمئة .

وقال مدير قسم الامتحانات في المديرية هاشم محمد خلف في تصريح امس إن (المديرية حققت نسبة نجاح جيدة للصف السادس ابتدائي بلغت 74بالمئة وان هذه النسبة جاءت مرتفعة مقارنة بالعام الماضي الذي بلغت نسبة النجاح فيه 59بالمئة ).

وأضاف أنه( تم وضع خطة لرفع مستويات الطلبة ومتابعة مباشرة مع ادارات المدارس ومعلميها لرفع مستوى طلبة المدارس الابتدائية مما انعكس ايجابا على مستوى النجاح خلال العام الجاري ).مشيرا الى ان (المديرية وفرت المستلزمات الخاصة في قاعات الامتحان من تبريد وماء واجواء أسهمت بهذه النتيجة).

واوضح خلف ان ( نحو 25 الف طالب وطالبة شاركوا في الامتحانات العامة للعام الجاري وأن المديرية طالبت باعداد قوائم بأسماء مديري ومعلمي المدارس الذين حصلت مدارسهم على نسب نجاح 100بالمئة لغرض تكريمهم تثمينا لجهودهم خلال العام الدراسي والتي انعكست على رفع نسبة النجاح). وفي محافظة نينوى ارجأت رئاسة جامعة الموصل والكلية التقنية والمعهد الفني ومديرية التربية في المحافظة امتحانات طلبتها بسبب الاوضاع الامنية المتردية.

وقال عضو اللجنة الدائمة للامتحانات في وزارة التربية عوض صالح لـ (الزمان ) أمس أن (المديرية العامة لتربية محافظة صلاح الدين استانفت الامتحانات النهائية ).

واضاف أن (المديرية العامة لتربية محافظة نينوى أرجات الامتحانات بسبب الوضع الامني في المحافظة الى اشعار أخر).

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.