نتائج السادس الابتدائي تعلن بحسب الأسبقية لعام 2014

2٬265 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 28 مايو 2014 - 11:35 صباحًا
نتائج السادس الابتدائي تعلن بحسب الأسبقية لعام 2014

موقع دجلة واسط يؤكد سيتم نشر النتائج فوراً بعد توفرها

تعتزم وزارة التربية اعلان نتائج السادس الابتدائي بحسب اسبقية مراكز الكونترول الخاصة في بغداد والمحافظات بعد الانتهاء من عملية تصحيح الدفاتر الامتحانية.

يأتي ذلك في وقت ابدى فيه عدد كبير من تلاميذ السادس الابتدائي وطلبة الصفوف غير المنتهية تفاؤلا بتحقيق نسب نجاح عالية لنوعية الاسئلة الواضحة المتوازنة.

مدير التقويم والامتحانات في الوزارة شاكر نعمة قال لـ»الصباح»: ان «المديرية ستعلن نتائج السادس الابتدائي بحسب المديريات العامة للتربية والانتهاء من عملية التصحيح والتدقيق، خاصة ان بعضها على وشك الانتهاء من عملية التصحيح».

واضاف ان بعض المديريات تستخدم القارئ الالكتروني في عملية تدقيقها مثل محافظة النجف الاشرف، اذ من المؤمل ان يتم اعتماد الدفتر الالكتروني خلال العامين المقبلين، مبينا ان عملية تصحيح الدفاتر الامتحانية تسير بشكل طبيعي وبكل شفافية.

من جانبهم، توقع عدد من تلاميذ السادس الابتدائي في مدرسة الامة الابتدائية ضمن جانب المديرية العامة لتربية الرصافة الاولى في احاديث لـ «الصباح»، تحقيق نسب نجاح عالية، لا سيما ان اغلب الاسئلة الامتحانية للمواد كانت سهلة وواضحة.

ودعا التلاميذ الوزارة الى الاسراع في اعلان النتائج الامتحانية للاطمئنان على مستقبلهم الدراسي.

بدورهن، رجحت طالبات مدرسة البوابة الشرقية في جانب الكرخ لـ»الصباح»، حصولهن على معدلات جيدة نتيجة الاسئلة الواضحة والسهلة التي وردت في جميع الامتحانات.

وبينت مها عبد الحميد من الرابع العلمي انها ادت امس (الثلاثاء) اخر امتحان في مادة اللغة الانكليزية وكانت الاسئلة نموذجية وشمولية تساعد الطالبة على نيل درجات جيدة، مؤكدة ان مجمل الاسئلة من هذا الطراز.

كما شاطرتها الرأي هدى شاكر من الخامس العلمي، قائلة: ان الطلبة في جميع مراحل الدراسة غير المنتهية شعروا برصانة الاسئلة ومنهجيتها وكونها متنوعة وشاملة.

اما زميلتهن بيداء صابر من الخامس الادبي التي ادت امتحان مادة الفلسفة، فاكدت انها مستواها الدراسي متوسط، الا انها تأمل بان تحصل على درجة النجاح بسبب نوعية الاسئلة الواضحة والجيدة التي يستطيع اي طالب فهمها والاجابة عنها، مشيدة بتعاون ادارات المدارس التي وفرت جميع مستلزمات النجاح للطلبة.

وفي السياق نفسه، اشاد عدد من طلبة الاول والثاني المتوسط بالعملية الامتحانية وعدوها نموذجية بجميع مفاصلها.

واجمع انور جبار وفهد احمد وعبد الله محمد من اعدادية ابي ايوب الانصاري بالقول لـ»الصباح»: ان «الخوف من رهبة الاسئلة ذهب منهم منذ اليوم الاول للامتحانات بسبب سهولة ومنهجية الاسئلة وعدم وضع اسئلة معقدة او حصول اخطاء مطبعية، كما اشادوا بدور مدرسي المواد الذين تابعوا الامتحانات وقاموا بتبسيط عملية الاجابة للطلبة.

شبكة الاعلام العراقي

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.