وزير الاعمار: الوزارة تشارف على انجاز مشروع مجمع الحي السكني في واسط

255 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 23 مايو 2014 - 8:42 مساءً
وزير الاعمار: الوزارة تشارف على انجاز مشروع مجمع الحي السكني في واسط

بغداد/ واب/ اعلن وزير الاعمار والاسكان المهندس محمد صاحب الدراجي ان الوزارة شارفت على انجاز مشروع مجمع الحي السكني في محافظة واسط، بواقع 512 وحدة سكنية وهو ثاني مجمع سكني تنجزه الوزارة بعد مجمع ام حلانة السكني في المحافظة.

وقال الوزير، في بيان للوزارة، الجمعة،  ان” الوزارة شارفت على انجاز مشروع مجمع الحي السكني والذي يقع جنوب محافظة واسط  بواقع 512 وحدة سكنية وعلى ارض بلغت مساحتها 64 دونم”.

واوضح ان “مجمع الحي السكني يحتوي على نوعين من العمارات، الأول منها وعددها 24 عمارة كل منها بثلاثة طوابق يضم الطابق أربع وحدات سكنية وأن مجموع الوحدات السكنية في هذا النوع من العمارات 288 وحدة سكنية وبمساحة 136 متر مربع للوحدة السكنية الواحدة والنوع الثاني من العمارات وعددها 28 عمارة تضم بمجموعها 224وحدة سكنية وبمساحة 96 متر مربع للوحدة السكنية الواحدة”.

واضاف ان” المجمع السكني يضم  كذلك عدد من الابنية الملحقة  به بضمنها مدرسة ابتدائية واحدة ومدرستين متوسطتين ومركز صحي مع جامع وحضانة وسوق يضم عدد من المحال التجارية إضافة بناية الإدارة والحراسات المحيطة بالمجمع، وشبكات الماء الصافي وماء السقي وشبكات المجاري ومياه الامطار ومنظومة الحريق والشبكة الكهربائية الداخلية” .

وبين ان ” العمل في المشروع يتم من خلال لجان التسريع التي سبق وان اوعزنا بتشكيلها لعدد من المشاريع التي تعاني بعض التلكؤ من اجا انجازها بالسرعة الممكنة ووفق المواصفات الفنية المطلوبة وبموجب برنامج عمل دقيق” .

واشار الوزير الى أن الوزارة تقوم بتنفيذ خمسة مجمعات سكنية في محافظة واسط هي مجمع الحي السكني الذي شارف على الانجاز، ومجمع ام حلانة السكني في الكوت الذي تم انجازه مؤخراً ، مجمع الصويرة السكني ، و مجمع العزيزية السكني ، ومجمع زرباطية السكني  ./إنتهى.

المصدر.وكالة انباء بغداد الدولية

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.