تخصيص 100 دونم لبناء مجمعات سكنية للمعلمين في بابل

262 مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 22 مايو 2014 - 10:03 مساءً
تخصيص 100 دونم لبناء مجمعات سكنية للمعلمين في بابل

السومرية نيوز / بابل
أعلنت نقابة المعلمين في محافظة بابل، الخميس، عن موافقة الحكومة المحلية على تخصيص 100 دونم لبناء مجمعات سكنية للاسرة التعليمية في بابل، مبينا أن فريقاً من المساحين والمختصين من جامعة بابل قاموا بعملية مسح للارض التي تم تخصيصها مبدئيا.

وقال نقيب المعلمين في بابل عايد العوادي في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “حكومة بابل وافقت مبدئيا على تخصيص 100 دونم لبناء مجمعات سكنية للاسرة التعليمية في المحافظة”، مبينا أن “حكومة بابل شكلت لجنة مشتركة بين عقارات الدولة وبلديات بابل وبإشراف مستشار المحافظ لشؤون الخدمات لإكمال الاجراءات اللازمة وبأسرع وقت”.

وأوضح العوادي أن “الارض كانت مخصصة للاشعاع الذري وهي تعد ارضاً زراعية”، مشيرا الى أن “حكومة بابل ستقوم بتعويضها وبمساحة قدرها 150 دونما كي يتم تسهيل عملية نقل الملكية من الزراعة الى مشروع سكني”.

وتابع أن “جامعة بابل قامت بإرسال فريق من المساحين والمختصين لغرض اكمال الاجراءات الفنية وتحديد المساحة والفرز”.

وتعاني محافظة بابل منذ سنوات من قلة الأراضي المملوكة للدولة التي يمكن استثمارها للأغراض السكنية كونها محافظة زراعية تحيطها البساتين من جميع الاتجاهات، كما أن اغلب تلك الأراضي تعود لملكيات خاصة.

يذكر أن العراق يعاني من أزمة سكن مزمنة، إذ يحتاج إلى ثلاثة ملايين وحدة سكنية، يتوقع أن تتمكن هيئة الاستثمار الوطنية من التعاقد على مليون منها لتنفذ خلال السنوات القليلة المقبلة.

المصدر.السومرية نيوز

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.