المفوضية:ترجح اعلانها نتائج الانتخابات مساء يوم غد الاحد 10/5/2014

687 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 18 مايو 2014 - 12:04 صباحًا
المفوضية:ترجح اعلانها نتائج الانتخابات مساء يوم غد الاحد 10/5/2014

رجحت المفوضية العليا للانتخابات اعلان النتائج النهائية للانتخابات مساء يوم غد الاحد او بعد يوم غد الاثنين. مشيرة إلى ان نتائج انتخابات مجالس محافظات اقليم كردستان ستعلن يوم الخميس المقبل في محافظة اربيل .

وقال رئيس مجلس المفوضين سربست مصطفى خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الادارة الانتخابية مقداد الشريفي اليوم السبت ان “العملية الانتخابية جرت بحضور وكلاء الكيانات السياسية ومراقبين محليين ودوليين وجميعهم رفعوا تقارير بما شاهدوه في الاقتراع العام والخاص واقتراع الخارج”.

واضاف ان “المفوضية ادت عملا استثنائيا من خلال تغطية اكثر من 60 الف محطة اقتراع وتعيين وتدريب اكثر من 400 الف موظف اقتراع بالاضافة الى الاجراءات الجديدة التي اتبعتها المفوضية خلال هذه الانتخابات”.

وحول نسبة المشاركة في الانتخابات، اشار مصطفى الى ان “الوضع الامني كان جيدا باغلب المحافظات، واللجنة الأمنية العليا كانت متفاعلة مع الحوادث التي وقعت والمفوضية أجرت اللازم من خلال نقل بعض المراكز من اجل تسهيل ادلاء الناخبين باصواتهم”، مبينا ان “نسبة المشاركة يفترض ان تكون مجال ترحيب وليس تشكيك ففي انتخابات مجالس المحافظات كانت نسبة المشاركة اقل من ذلك ومع ذلك كانت محل تشكيك”.

وفيما يخص اعلان النتائج، اوضح مصطفى ان “القانون رقم 45 الزم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات باعادة عد وفرز المحطات، وتلك العملية ليست سهلة وقد جرت امام انظار المراقبين وممثلي الكيانات”، مشيرا الى ان “الشكاوى لاتزال تقدم وبأعداد كبيرة ولابد من حسمها جميعا قبل اعلان النتائج”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 1 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.